حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

موقع للشطرنجيين المغاربة يسلط الضوء على قضايا الشطرنج المغربي ويفتح باب النقاش بشأنه كما ينفتح على التجارب الشطرنجية الرائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحبا بكم في منتدى حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

Smile Smile Smile Smile
طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لسنة 2017

شاطر | 
 

 حوار مع عزوز جاد رئيس جمعية ألوان فنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 10/09/2016

مُساهمةموضوع: حوار مع عزوز جاد رئيس جمعية ألوان فنية    الأحد مارس 19, 2017 3:46 pm

حوار مع السيد عزوز جاد رئيس جمعية ألوان فنية
عزوز جاد : على رؤساء الأندية اتخاذ موقف موحد قصد الخروج من الأزمة
____________________





في إطار جهودنا في حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار للاستماع إلى الفاعلين الشطرنجيين في المغرب لننقل إليهم انشغالات وتساؤلات الشطرنجيين حول الأزمة الراهنة وسُبل الخروج منها ، التقيت السيد عزوز جاد رئيس جمعية ألوان فنية في شفشاون ، وطرحتُ عليه أسئلة بخصوص موقفه من الأزمة وبعض الانتقادات الموجهة إليه على  خلفية مشاركته في اجتماع العرائش وتوقيعه على عريضة تطالب بعقد جمع عام استثنائي كانت ألغتْه الوزارة .
السيد عزوز جاد أجابنا على جميع الأسئلة بلباقته المعروفة ، وأبان  عن حسن إصغائه لكل الحساسيات الشطرنجية وانفتاحه على التعامل معها من أجل إيجاد حلول ناجعة للمشاكل الحالية .
وفيما يلي الحوار مع السيد عزوز جاد :
***** كلمة تعريف بشخصك الكريم رياضيا وعمليا ؟
ـ الأسم عزوز جاد رئيس جمعية ألوان فنية بشفشاون ، وهاوٍ لرياضة الشطرنج .
العمل : إطار في المكتب الوطني للماء والكهرباء .
***** كيف تنظرون إلى مجريات الأزمة الحالية في الساحة الشطرنجية الوطنية بعد إلغاء الجمع العام غير العادي ليوم 12 مرس الماضي ؟
ـ أرى ان الشطرنج المغربي أمام تحد كبير قصد توحيد الصف وإلغاء الجمع العام فرصة ممتازة قصد إعادة ترتيب الأفكار واتخاذ قرار مناسب .
***** خطاباتكم تتسم بالاعتدال والحياد وتُحجم عن انتقاد أي طرف في الأزمة .. هل تعبرون عن رأيكم الشخصي أم عن موقف جمعية ألوان فنية مكتبا ومنخرطين ؟
ـ أنا أحاول أن أعبر عن رأي أغلبية أعضاء الجمعية وهناك بالطبع آراء مختلفة وبصفتي كرئيس للجمعية أحاول  ألا أقحم الجمعية في أي صراع قد لا تكون محسوبة عواقبه . لكن هذا لا يعني أننا ندعم طرفا  على حساب طرف آخر . في حالة ثبوت الفساد فنحن نطالب بالمحاسبة ، كما أننا أيضا كنا وما زلنا نطالب بإعادة هيكلة الجامعة .
***** ما هو تصوركم لإصلاح الجامعة خصوصا بعد الأخطاء الفادحة التي ارتكبها رئيسها ماليا وأدبيا ؟
ـ في حالة ثبوت هذه الأخطاء ، أظن أن على رؤساء الأندية اتخاذ موقف موحد قصد الخروج من الأزمة ، ويجب تشكيل مكتب قوي يضم أطرا شابة .
" فمثلما كنتم يولى عليكم ".
***** لكن رؤساء الأندية مهمشون ولا يستطيعون اتخاذ أية قرارات ، كما تجلى في صيغة الدعوة للجمع العام الاستثنائي الملغى . ما هو الحل إزاء هذه الوضعية ؟
ـ أنا مع الطرح الذي تبناه أستاذ طارق واوراضي وهو تفعيل القانون الأساسي واظن به الفصول اللازمة من أجل الخروج من الأزمة شريطة احترام مساطر الدعوة للجمع العام الاستثنائي وإلغاء الجمعين السابقين خير دليل .
***** هناك انتقادات قوية وُجّهتْ إليك شخصيا ، لحضورك اجتماع العرائش ثم توقيعك على طلب عقد جمع عام استثنائي غير قانوني ، وهناك من رأى في ذلك تراجعا عن  المواقف التاريخية لجمعيتكم . كيف تردون على ذلك ؟
ـ اجتماع العرائش كان عن حسن نية ، وقد اصطحبتُ معي أمين مال الجمعية السيد مصطفى بن سعادة ، وهو إطار ماليّ ببلدية شفشاون ، في محاولة معرفة فصول الأزمة ، خصوصا أن هناك آراء مختلفة حول هذه الأزمة ، ولا أعتبره تراجعا خصوصا أنه لا يصب في مصلحة طرف دون الآخر .
وبخصوص الدعوة للجمع العام العام الاستثنائي فكان الهدف منها الخروج من هذه الأزمة ، ولكن بتطبيق القانون الأساسي الذي يتحدث بصيغة واحدة : إقالة المكتب المديري وتعيين لجنة مؤقتة لتسيير الجامعة إلى حين انتخاب الأندية مكتبا جدبدا .
وبالأمس كنا حاضرين في ندوة أستاذ طارق مع أمين المال مصطفى بن سعادة ، لبناء فكرة متكاملة عن الأزمة ، بما أنه استمع للطرفين .
***** حسب ما رأيت في مفكرتك ستعقدون في جمعيتكم اجتماعا موسعا يوم 8 أبريل المقبل لمناقشة الأزمة واتخاذ موقف واضح بشأنها ؟
ـ نحن قد بلغنا لنقطة يجب إشراك الجميع فيها قصد تقرير موقف الجمعية الرسمي بعد أن جمعتْ جميع معطيات الأزمة الحالية ، وسوف نعلن بعد هذا الاجتماع الموسع عن الموقف الرسمي للجمعية  .
***** نتمنى التوفيق لجمعيتكم العريقة لتواصل دورها الريادي في الساحة الشطرنجية الوطنية ...
ـ شكرا أخ عبد العالي على هذ الحوار ونتمنى الخير لهذه اللعبة والخروج من هذه الأزمة في أقرب وقت .
أجرى الحوار في شفشاون : عبد العالي كويش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjemal.yoo7.com
 
حوار مع عزوز جاد رئيس جمعية ألوان فنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار  :: الفئة الأولى :: أخبار شطرنجية وطنية :: أخبار شطرنجية دولية :: قضايا للنقاش :: مقالات وحوارات-
انتقل الى: