حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

موقع للشطرنجيين المغاربة يسلط الضوء على قضايا الشطرنج المغربي ويفتح باب النقاش بشأنه كما ينفتح على التجارب الشطرنجية الرائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحبا بكم في منتدى حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

Smile Smile Smile Smile
طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لسنة 2017

شاطر | 
 

 البطل الواعد مهدي جماري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 10/09/2016

مُساهمةموضوع: البطل الواعد مهدي جماري    الجمعة مارس 17, 2017 1:55 am





اللاعب المهدي الجماري من نادي الفتح الرباطي هو من العناصر الواعدة التي ينتظرها مستقبل زاهر في الشطرنج ، فهو بطل المغرب في فئة أقل من 16 سنة في البطولة التي أجريت السنة الماضية في تامسنا ، يقدم مستوى شطرنجيا عاليا يؤكد أنه مشروع بطل كبير .
أضاف المهدي إلى براعته الشطرنجية القدرةَ على تحليل واقع الشطرنج بدقة كبيرة من خلال تعليقاته ومساهماته في مجموعة شطرنجية أخرى ، حيث أدرك وهو الفتى الصغير ما يعجز عن فهمه الكثير من الكبار ، واستطاع بعبارات قصيرة بسيطة اختصار الأزمة الشطرنجية الراهنة وتبين اختلالاتها الجسيمة ، خصوصا من جهة الإهمال الكبير للفئات الصغرى والأبطال الصغار الموهوبين ، حيث يتم حرمان الأول في بطولة الفئات من المشاركة في بطولة العرب وأفريقيا ، بل يطلبون منه ، كما قال في تعليق له ، السفر على حسابه ، وإذا فاز بالرتبة الأولى يعوضونه بوجههم الأحمر !! يعني لا تشجيع ولا تحفيز ولا أبسط دعم .
وبكامل الجدية والبراءة في الآن نفسه كان يواصل انتقاداته الهادفة وملاحظاته المنطقية ، حتى ضاق مدير ماروك إيشيك به ذرعاً وحذفه من مجموعته ضدا على أساسيات حرية التعبير .
اللاعب الواعد المهدي نموذج حي لانتشار الوعي وتناميه لدى الشطرنجيين المغاربة وإدراكهم لأهمية التغيير لأنه الوحيد الكفيل بتبدل الامور إلى الأحسن وتحقيق تطلعات الشطرنجيين المغاربة .
هنيئا لنا بالبطل الصغير المهدي ..نرجو له التوفيق في مساره الشطرنجي ، كما نأمل في المسؤولين في الجامعة وفي ناديه تقديم الدعم المناسب له كي يتقدم ويتطور أكثر .

عبد العالي كويش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjemal.yoo7.com
 
البطل الواعد مهدي جماري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار  :: الفئة الأولى :: أخبار شطرنجية وطنية :: أخبار شطرنجية دولية :: قضايا للنقاش :: مقالات وحوارات :: أبطال شطرنجيون مغاربة-
انتقل الى: