حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

موقع للشطرنجيين المغاربة يسلط الضوء على قضايا الشطرنج المغربي ويفتح باب النقاش بشأنه كما ينفتح على التجارب الشطرنجية الرائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحبا بكم في منتدى حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

Smile Smile Smile Smile
طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لسنة 2017

شاطر | 
 

 كيف سيكون حال الجامعة بعد سقوط أمزال / علي صبار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 10/09/2016

مُساهمةموضوع: كيف سيكون حال الجامعة بعد سقوط أمزال / علي صبار    الجمعة مارس 10, 2017 10:24 pm




كيف سيكون حال الجامعة م.م.ش بعد سقوط أمزال؟
الميزانية المرصودة لجامعتنا من طرف الوزارة الوصية كافية لأن تسير الأمور على أحسن ما يرام: تنظيم البطولات الوطنية الرسمية في أحسن الظروف ودفع تكاليف مشاركات العناصر الوطنية في المحافل الدولية. فإذا أضفنا هذه الميزانية التي تقدر بحوالي 300 مليون سنتيم سنويا إلى مداخيل الجامعة الأخرى كالانخراطات وبيع المعدات الشطرنجية ودعم المستشهرين... فلا شك بأن الشطرنج المغربي سيكون بألف خير شريطة حسن تدبير كل هذه الموارد.
بالنسبة لتنظيم الدوريات فهذا ليس من اختصاص الجامعة بل هي تقوم فقط بدور الاشراف، وبإمكان الأندية أن تقوم بمجهود في تنظيم بعض الدوريات الوطنية والدولية حتى وإن تطلب الأمر اشتراك ثلاثة أو أربعة أندية في تنظيم دوري واحد.
لذلك فأنا لا أرى أي داع للخوف من مستقبل الجامعة بعد سقوط أمزال! ما عدا إذا كانت الوزارة ستوقف دعمها للجامعة وهذا أمر غير وارد تماما.
فقط للتذكير أن الفريق الوطني كان قد حقق إنجازا جيدا سنة 2011 حينما تولت اللجنة المؤقتة تسيير الجامعة بانتزاعه لميدالية برونزية مستحقة في الألعاب العربية بالدوحة، في كل الأحوال فمجهود اللاعبين هو من يأتي بالنتائج لكن على الأقل اللجنة المؤقتة ليس لديها أية حسابات مع أي أحد وقد اختارت العناصر الوطنية بعد التشاور والتأكد من إنجازات اللاعبين ومدى قدرتهم على المنافسة.
علي صبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjemal.yoo7.com
 
كيف سيكون حال الجامعة بعد سقوط أمزال / علي صبار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار  :: الفئة الأولى :: أخبار شطرنجية وطنية :: أخبار شطرنجية دولية :: قضايا للنقاش :: مقالات وحوارات-
انتقل الى: