حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

موقع للشطرنجيين المغاربة يسلط الضوء على قضايا الشطرنج المغربي ويفتح باب النقاش بشأنه كما ينفتح على التجارب الشطرنجية الرائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحبا بكم في منتدى حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

Smile Smile Smile Smile
طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لسنة 2017

شاطر | 
 

 حول رجوع هشام الحمدوشي إلى القائمة المغربية / علي صبار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 10/09/2016

مُساهمةموضوع: حول رجوع هشام الحمدوشي إلى القائمة المغربية / علي صبار   الأربعاء سبتمبر 28, 2016 11:40 am

حول رجوع هشام الحمدوشي إلى القائمة المغربية:
أولا هنيئا لنا بعودة اللاعب الكبير هشام الحمدوشي إلى القائمة المغربية بعدما كان مسجلا في القائمة الفرنسية لبضع سنوات، وشكرا للأصدقاء ذوي النوايا الحسنة على تدخلهم من أجل إرجاع الأمور إلى نصابها.
كان بودي أن أكتب بعض عبارات الشكر والثناء على الجامعة ورئيسها لكن حس المنطق لدي يمنعني من ذلك، كما يمنعني من النفاق وتزوير الحقيقة. فأنت حينما تجرح الشطرنج المغربي جروحا كثيرة غائرة لمدة تناهز عشر سنوات، ثم تأتي لتحاول أن تداوي جرحا واحدا من هذه الجروح التي كنت أنت السبب الرئيسي فيها، فهذا لا يمكن اعتباره انجازا، وفي أحسن الأحوال سيمكن اعتباره صحوة ضمير، ويبقى الحق للشطرنجيين الأحرار في أن يسامحوك أو لا.
فالجروح كثيرة وغائرة كما قلت، وما رجوع الحمدوشي إلا نقطة بداية كان لا بد منها كما أشرت إلى ذلك في منشور سابق بعنوان #إرجاع هشام الحمدوشي أولا#.
لكن السؤال الذي يلح علي في الوقت الحالي هو : هل هذه الخطوة الحميدة من طرف الجامعة تصب في مصلحة الوطن أم استعدادا لمحاولة تخليد السيد الرئيس المحترم على كرسي الرئاسة؟ السيد الرئيس يتربع على الكرسي منذ 16 عاما، ومن المفروض أن تنتهي ولايته الأخيرة سنة 2017 أي بعد أشهر قليلة من الآن.
أتمنى من السيد الرئيس أن يتمتع بقليل من الروح الرياضية وأن يترك الفرصة لمسيرين جدد لنرى ما قد يضيفوه من إيجابيات، فالسنوات الطويلة أثبتت بما لا يدع مجالا للشك بأن السيد رئيس الجامعة غير قادر على وضع استراتيجية محكمة للنهوض بالشطرنج الوطني.
إخوتي الأعزاء، أظن بأن كلامي واضح وفيه من المضوعية الشيء الكثير، وأرجو ألا يفهمه البعض على أنه تصفية حسابات، فالله يعلم بأن همي الوحيد هو أن أرى الشطرنج الوطني في تقدم وأن ينال أبطالنا ما يستحقونه من دعم مادي ومعنوي في ظل جامعة تسهر على راحتهم والدفاع عن حقوقهم وليس العكس.

علي صبار




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjemal.yoo7.com
 
حول رجوع هشام الحمدوشي إلى القائمة المغربية / علي صبار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار  :: الفئة الأولى :: أخبار شطرنجية وطنية :: أخبار شطرنجية دولية :: قضايا للنقاش :: مقالات وحوارات-
انتقل الى: