حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

موقع للشطرنجيين المغاربة يسلط الضوء على قضايا الشطرنج المغربي ويفتح باب النقاش بشأنه كما ينفتح على التجارب الشطرنجية الرائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحبا بكم في منتدى حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

Smile Smile Smile Smile
طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لسنة 2017

شاطر | 
 

 قانون النشر في مجموعة حركة الشطرنجيين المغاربة الاحرا ر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 10/09/2016

مُساهمةموضوع: قانون النشر في مجموعة حركة الشطرنجيين المغاربة الاحرا ر   الخميس سبتمبر 15, 2016 12:47 pm





سعيا من إدارة محموعة حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار  لتأدية رسالتها النبيلة وتقديم إضافة نوعية للمشهد الشطرنجي المغربي المعاصر من جهة ، وحرصا منها على جودة منشوراتها وموافقتها للمقاييس الرياضية والاخلاقية والتربوية ، فقد ارتأت أن تضع قانونا للنشر في هذه المجموعة ، يحدد عدة ضوابط وأساسيات يُرجى من كل أعضاء المجموعة العمل بها ومراعاتها واحترامها .
مجموعة حركة الشطرنجية المغاربة الأحرار تأسستْ على يد شطرنجيين مغاربة يحبون هذه الرياضة الفكرية الجميلة غيورين على الشطرنج في بلدهم . تهدف إلى المساهمة الفعالة في إغناء النقاش الرامي إلى تنمية الشطرنج المغربي وتطويره وتقديم اقتراحات وأفكار عملية من شأنها الدفع بهذه الرياضة في المغرب ، كما تسعى إلى الدفاع عن حقوق اللاعبين المحترفين والهواة ، وتوصيل أصواتهم إلى المسؤولين ، في جو من الاحترام المتبادل ، ومعنى ذلك أن هذه الحركة تضع يدها في يد الجامعة الملكية المغربية للشطرنج وترغب في مساعدتها في تطوير الشطرنج في المغرب ، وهي ليست طرفا مناوئا أو معاديا لجامعة الشطرنج المغربي كما يشاع ، وإنما علاقتها بها هي علاقة تكامل وتفاعل ، حيث إن تنمية الشطرنج المغربي تقتضي إشراك جميع مكوناته وعناصره الفاعلة ، ليدفع الجميع قاطرة التنمية . كل من موقعه .
والمجموعة مقتوحة لجميع الشطرنجيين المغاربة وكذلك للأشقاء العرب ، تحاول رص صفوف الشطرنجيين وتأكيد دور الرياضة في توحيد الشعوب ، وإشاعة جو من المحبة والتسامح بين الأفراد ، لاسيما وأن الشطرنج رياضة فكرية نبيلة ، أول شروطها التحلي بالأخلاق الحسنة والاحترام والروح الرياضية العالية .
ومن أجل النشر في هذه المجموعة وليشارك أعضاؤها في تحقيق أهدافها النبيلة ، فقد تم وضع هذه الشروط والأساسيات الخاصة بالنشر :
1ـ النشر والتعليق في المجموعة متاحان لجميع الاعضاء وحرية التعبيرمكفولة للجميع على ألا يتعصب أحد لأفكاره وألا يحاول فرضها وعلى أن تكون المشاركات بلهجة متزنة لا تخرج عن الآداب العامة .
2ـ تقوم إدارة المجموعات بالموافقة على المنشورات قبل نشرها ، وهذا الإجراء يهدف إلى ضمان جودة المنشورات شكلا ومضمونا وملاءمتها للأعراف الرياضية والأخلاقية .
3ـ بإمكان العضو في المجموعة أن ينشر مرتين في اليوم على الأكثر ما لم يكن مديرا . بهدف إتاحة الفرصة للأعضاء لقراءة المنشورات والتفاعل معها .
4ـ المنشورات المقبولة هي التي لها علاقة قريبة بالشطرنج ، ولا تقبل الإعلانات البعيدة عن هذه الرياضة ، أو الإعلانات الشخصية ، كما لا تقبل المنشورات التي فيها سب للمؤسسات أو الأفراد أو إساءة للأديان والمعتقدات ، كما لا يُسمح بنشر المحادثات على الخاص .
5ـ يستحسن أن تكون المنشورات والتعليقات بالعربية الفصحى تفاديا لتهميش العربية كونها أحد مقومات الهوية العربية والحفاظ عليها واجب .
5ـ أي عضو يستخدم شتائم أو سبابا لأفراد او مؤسسات في منشوراته أو تعليقاته يُحذف فورا من المجموعة .
6ـ أي عضو ينشر ويعلق في هذه المجموعة ثم يهاجمها أو يهاجم مدراءها في مجموعة أو صفحة أخرى ستُجمد عضويته . حيث إن احترام هذه المجموعة ومدراءها مطلوب من جميع الأعضاء نظرا لنبل مقاصدها ورغبتها الجادة الصادقة في تنمية الشطرنج المغربي وتحسين مناخات ممارساته لتشيع فيها الاحلاق الحسنة ولتدور النقاشات في شأنه في احترام بين الجميع .
هذه أساسيات النشر في مجموعتنا ..وهذا القانون قابل للتعديل والإضافة وكل ما من شأنه أن يساعد المجموعة على تأدية دورها النبيل .
نسأل الله التوفيق في مهمتنا الشريفة وغرضنا الرياضي الهادف ، وأن نتمكن من ترسيخ عنصر النبل في هذه الرياضة ونجعل الأسرة الشطرنجية تعمها قيم المحبة والتسامح والتعاون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjemal.yoo7.com
 
قانون النشر في مجموعة حركة الشطرنجيين المغاربة الاحرا ر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار  :: الفئة الأولى :: كلمة الحركة-
انتقل الى: