حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

موقع للشطرنجيين المغاربة يسلط الضوء على قضايا الشطرنج المغربي ويفتح باب النقاش بشأنه كما ينفتح على التجارب الشطرنجية الرائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحبا بكم في منتدى حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

Smile Smile Smile Smile
طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لسنة 2017

شاطر | 
 

 قراءة للمشاركة المغربية في باكو ـ كمال الداودي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 10/09/2016

مُساهمةموضوع: قراءة للمشاركة المغربية في باكو ـ كمال الداودي   الإثنين سبتمبر 12, 2016 8:59 pm

عيد مبارك سعيد لكل الشطرنجيين المغاربة
بعيد جولة وحيدة عن انتهاء اولمبياد الشطرنج بازربيدجان ارتايت ان اشارك برايي المتواضع حول المشاركة المغربية والنقاش الدائر حول كيفية اختيار العناصر الممثلة . اولا كنت قدقررت سابقا عدم الكتابة من جديد لعدم اكتراث المغاربة لدالك وقلة التجاوب مع هدا النوع من النقاش لا من طرف اللاعبين ،المسيرين ولا حتى المكتب الجامعي.
المهم الموضوع شاسع وساتطرق فقط الى نظرتي للاعبين المغاربة فانا بكل تواضع اقسمهم الى تلاث مجموعات :
مجموعة الابطال واللدين بصموا بدمائهم وعرقهم تاريخ الشطرنج المغربي والعربي وحتى العالمي وهم قلائل ومعروفون ولا يجادل فيهم اثنان امثال :تيسير،العدناني،الصبار،كريم اسماعيل...
مجموعة ثانية وتتكون من بعض اللاعبين الدوليين ممن فازوا مرة او مرتان على ابعد تقدير وبكثير من الحظ ببطولة المغرب فاعطيت لهم شهادة السكنى والتعمير بالمنتخب الوطني تجده لا يشارك ببطولة المغرب لازيد من خمس سنوات ولا يفارق المنتخب .
وفئة تالثة وهي جديدة على الشطرنج المغربي لم تدخل المنتخب يوما ولم تفز ببطولة يوما لكنها فازت بقلب السيد رئيس الجامعة الملكية فاصبحت تشارك باستمرار تحت شعار (خاصك تكون مخلق قبل ماتكون بطل )اي ان هؤلاء المرضيين مخلقين ونحن لا على العموم .
لنكن صرحاء اي شخص نودي عليه للمشاركة في دوري او بطولة ما لتمثيل المغرب سيقبل وبدون اي تردد حتى وان كان مستواه الصفر لما فيها من امتيازات لكن ما يحز في قلبي فعلا هو عدم تحمل المسؤولية فتجدهم يشاركون ويهينون بلدهم باسوء النتائج وفي الاخير يخسر عليك كلمة(ما كنتش اونفورم،نسيت ما كليتش الشكلاط،صبحت ناعس ومشات علي لا رونض،الجامعة ما جابتش لينا اونطرينور....)ا سيدي ان لم تكن اونفورم كما تقول لما شاركت هدا ليس دوري فردي هده منافسة قومية تشارك فيها باسم بلدك لا باسمك الشخصي المفروض ان تتحلى بالشهامة وان تعتدر عن المشاركة يقينا منك بوجود من هم افضل منك والمغرب الحمد لله يتوفر على اسماء لامعة في ميدان الشطرنج ولن نفتقر يوما لاحد . المسالة الاخيرة وهي دفاع بعض اللاعبين عن نفسية المشاركين في الاولمبياد انا معكم قلبا وقالبا يجب تشجيعهم لابعد حد ولكن واش ما راعيتوش نفسية 40مليون مغربي لي تتفقس من طريقة اللعب وخسارةالقطع في نقلة واحدة(les blancs jouent et gagnent une piece en un seul coup) في النهاية اعتدر ان اسات لشخص ما دون مراعاة دالك فلست اقصد دالك وعيد مبارك سعيد.

كمال الداودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjemal.yoo7.com
 
قراءة للمشاركة المغربية في باكو ـ كمال الداودي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار  :: الفئة الأولى :: أخبار شطرنجية وطنية :: أخبار شطرنجية دولية :: قضايا للنقاش-
انتقل الى: